الرئيسية / أندرويد / شروح ومقالات / مقارنة أيفون5 و جالاكسي أس4

مقارنة أيفون5 و جالاكسي أس4

كل من أبل وسامسونج تنتج منتجات رائعة. دعونا نأخذ على سبيل المثال جلاكسي اس4 وأيفون5 ، كلاهما من الهواتف الذكية المذهلة ولهم نقاط قوةوضعف الخاصة بهما. لايمكن يمكن أن ندعي أن أحدهما أفضل من الآخر، ولكن إذا نظرنا عن كثب يمكننا تحديد المجالات التي يكون فيها أحدهما لديه

ميزة على الآخر والعكس صحيح. هذا هو بالضبط ما سنقوم به الآن.

التصميم

أبل هي الشركة التي تركز جداً على الاهتمام لتصميم منتجاتها ، وهذا يظهر تماما مع أيفون5 واحد من أفضل الهواتف تصميماً في السوق اليوم.

وزنة خفيف جداً وأنيق بلون مميز ، تستطيع أن تعلم بأنه هاتف غالي الثمن فقط من خلال شكلة الحديث المغطى بالألمونيوم. وفي الوقت نفسه، جالاكسي S4 هو عكس ذلك تماما. ويتكون جهاز سامسونج من البلاستيك ولا يشعرك كمنتج غالي التكلفة. ولكن يظل تصميمة رهيب وجميل بطريقته الخاصة. حواف مستديرة وناعمة ، البلاستيك المصقول جعلة مريحة للإستخدام على الرغم من أبعاد كبيرة.

حسنا، بالطبع حجم أيفون5 هو أكثر واقعية للبعض، لكننا نقدر جهد سامسونج التي قد استطاعت في جعل جالاكسي اس4 صغيرة بقدر الإمكان. ونحن لا يمكن التفكير في أي هاتف ذكي آخر يستطيع بهذا الحجم بأن يصنع هاتف مريح وصغير للإستخدام.

الشاشة

إذا كنت تشاهدة الكثير من الفيديو ، أو إذا كنت تلعب الكثير من الألعاب على الهاتف الخاص بك ، فإنك ستصبح في أفضل حال مع العملاق ذو 5 إنش سامسونج جالاكسي S4. أبل زادت من حجم الشاشة إلى 4 إنش مع أيفون 5 ، ولكن هذا لا يزال أصغر بكثير مما يمكن للسامسونج تقدم. كلا الشاشات هي ببساطة رائع ، ولكن أيفون 5 هو حقا مميز في هذا القسم. شاشته فائقة الحيوية وجدا كالطبيعية في الوقت نفسه.

وجلاكسي اس4 من ناحية أخرى، هو أيضا مذهل وذلك بفضل مستوياته التباين الكبير والألوان المشبعة، ولكن لا يمكن أن تتطابق تماما نقاء صورة أيفون 5. توفر لك زاوية رؤية ممتازة عندما تكون في الخارج بفضل قوة سطوع الشاشة ، وأيضاً الحصول على أكثر غماقة من جالاكسي S4 مما يجعله أكثر ملاءمة للاستخدام في الليل (في الظلام)

الواجهة والإستخدام

جالاكسي S4 وأيفون 5 نوعان من أجهزة مختلفة جدا عندما يتعلق الأمر تصاميمهم الخارجية ، لكنها حتى أكثر اختلافاً من حيث البرامج. وقد تم تجهيز S4 مع أحدث نظام تشغيل أندرويد 4.2.2 جيلي بين ولها العديد من الميزات الفريدة مثل Smart Stay, Dual Shot, Air View وغيرها الكثير ، والبعض منها مفيد، والبعض الآخر ليس بالضبط. أهم قيمة رئيسية للجالاكسي هو أنك تستطيع أن تفعل كل ما يحلو لك به فهو مزود بالأندرويد الذي يصدف بأن يكون نظام مفتوح بالكامل بلا قيود ، فتستطيع أن تعدل مايحلو لك من السوفت وير أو الهاردوير.

نظام أندرويد عند البعض أكثر تعقيدا وصعوبة لإتقان بالمقارنة مع أيفون 5 iOS. إذا كنت في حاجة الى برامج بديهية وتريد أن يعمل البرنامج من دون الكثير من الخيارات والإعدادات كما في أندرويد ، إذاً ستكون أفضل حالاً مع أيفون. ولكن! إذا كنت مهوس ، أو ببساطة الشخص الذي يحب للعب مع البرنامج على أجهزتهم فسوف يكون أندرويد أكثر ملاءمةً لك.

المعالج والذاكرة

انها غير مجدية عملياً لمقارنة المعالجات للهواتف التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة ، ولكننا سنفعل ذلك على أي حال. في الواقع. من بين الجهازين ، سامسونج جالاكسي S4 هو الجهاز الأكثر تركيزاً على المواصفات. تحت شاشة هنالك خياران لك ، إما مع شريحة رباعية النوى 1.9 GHz Snapdragon 600 ، أو ثماني النواة 1.6 GHz Exynos 5 Octa. كلاهما قوي جدا ويقدم أداء جبار على نحو سلس. ذاكرة الرام 2GB RAM.

أما أيفون 5 فهو ليس جبار المواصفات ، ولكنه سريع الإستجابه للأوامر. المعالج في داخله هو ثنائي النواة 1.3 GHz A6 ، بينما ذاكرة الرام هي 1GB. و جالاكسي S4 هو أكثر تنوعا فيما يتعلق ذاكرة التخزين. يأتي في 16 و 32 و 64GB ، كما أن لديه فتحة بطاقة microSD. أيفون 5 يأتي في مواصفات التخزين نفسها للجلاكسي ، لكنه يفتقر الى خيار لتثبيت بطاقة microSD.

الإنترنت و الإتصال

أيفون تستمر في دعم متصفحها المشهور Safari المتواجد في كل أجهز أبل حتى الكمبيوترات الشخصية ، متصفح سريع واستجابته ممتازو جداً. من ناحية أخرى الجلاكسي S4 ، كذلك يضم متصفح رائع ، لا إنه ليست كروم ، ولكن سامسونج لديها متصفحها الخاصة ، الذي يستند إلى أندريد 4.0 آيس كريم ساندويتش. وهو مصتفح أسرع بكثير من الكروم ، ويدعم أيضا مشغل الفلاش ، والتي هي ميزته الرئيسية على عكس سفاري أيفون5 وكروم أيضاً.

في النهاية على حد سواء الهاتفان يقدمان تجربة تصفح استثنائية ، ولكن S4 يفوق هنا أيضاً بفضل دعمه لمحتوى فلاش Flash Player. كل من أيفون 5 وجالاكسي S4 يمكن تشغيلهما على شبكات LTE ، وكذلك HSPA + مع سرعات تنزيل تصل إلى 42.2 ميغابت / ثانية. وبالإضافة إلى ميزة بلوتوث 4.0 ، ولكن فقط GS4 لديه مكبر الأشعة تحت الحمراء IR، والذي يسمح لك لاستخدام الهاتف كجهاز تحكم عن بعد للتلفزيون الخاص بك.

الكاميرا

كل من ايفون 5 و جالاكسي S4 كاميرا رائعة ، ومع ذلك هناك بعض الاختلافات الجوهرية من حيث تجربة الكاميرا. وS4 جالاكسي لديه كاميرا بجودة 13 ميجا بيكسل تضم جميع أنواع إعدادات ، خيارات التصوير ، والتأثيرات.

ايفون 5 من ناحية أخرى لديه كاميرا 8 ميجا بيكسل و اعدادات بسيطة تقليدية في التصوير. قبل الضغط عن زر التصوير فإنه يوفر لك فقط ثلاثة إعدادات HDR ، Grid وفلاش.

شاهد أيضاً

ماهو اندرويد L | المميزات وشرح تثبيته

اصدرت جوجل في مؤتمرها الأخير قبل أيام Google I/O 2014 عن أحدث اصدار لنظام اندرويد وهو …

3 تعليقات

  1. انا لدي اي باد و لم اجرب الجلكسي s4 و لا اريد المغامرة و كثيرا من الاشخاص ينصحوني به ارجوكم ساعدوني

    • الهاتفان ممتازان .. اختاري ما يعجبك واذا لم تجربي الجلاكسي جربيه في المحل او من أحد الاصدقاء

  2. رمضان كريم.. بومشعل ارجوك تعمل مقارنة بين جالكسي S5 و آيفون 5s

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: